أطعمة ومشروبات تسبب بقع الأسنان واصفرارها

إهتم بأسنانك
3 مارس,2015
تسوس أسنان الأطفال
13 أبريل,2015

بقع الأسنان
هناك بعض الأطعمة والمشروبات التي تساعد علي ظهور بقع الأسنان وتأثر سلبا علي مظهرنا، سوف نعرض لكم تلك المشروبات والأطعمة لتجنبها أإلى حد كبير للمحافظة علي مظهرنا الخارجي.

أطعمة تؤدي إلي بقع الأسنان:

الألوان الصناعية الموجودة بالحلوي : تؤدي الألوان الصناعية الموجودة في معظم الحلوي إلي ظهور بقع الأسنان، ومن تلك الحلوي واكثرها تأثيرا اللبان، فاللبنان يظل في فمنا الكثير من الوقت ويكون به ألوان صناعية فتؤدي إلي تكوين بقع الأسنان.

التوت : يصنع التوت من صبغات تؤثر سلبا علي الأسنان وتؤدي إلي تكوين البقع، ويسري ذلك علي جميع أنواع التوت ليس نوع محدد.

الكاري و الكركم :يؤدي كلاهما إلي تكون البقع علي الأسنان، وأستخدمهما معا يؤدي إلي تأثير مضاعف فيصعب إزالتهما.

صوص الصويا : يؤدي كثرة أستخدام صوص الصويا إلي تكوين بقع الأسنان، ولكن يمكن إزالتها بمجرد غلس الأسنان بالمعجون.

مشروبات تؤدي إلي بقع الأسنان:

القهوة : تعد القهوة من أكثر المشروبات التي تؤدي إلي أصفرار الأسنان وتكوين البقع بها، فتخمير القهوة يؤدي إلي فرز القهوة مادة بلون داكن بها نسبة كبيرة من الحموضة و زيتية القوام، وتتركز تلك البقع بين الأسنان.

الشاي : يعد الشاي أخطر من القهوة في التأثير علي الأسنان وظهور البقع بها، حيث يستخدم الشاي في بعض الأحيان في صبغ الملابس، فكيف سيكون تأثيره علي الأسنان.

المشروبات الغازية : من المعروف أن المشروبات الغازية تؤثر سلبا علي الأسنان من الداخل والخارج، وعند تناولها بشكل مفرط تؤدي إلي أصفرار الأسنان وتكوين البقع والتأثير بشكل عام علي الشكل الخارجي للاسنان.

عصائر الفاكهة الصناعية : تحتوي العصائر الصناعية علي ألوان صناعية تؤدي إلي تكوين بقع الأسنان، وتؤدي أيضا إلي تسوس الإسنان لاحتوائها علي سكريات وألوان صناعية، كما أنها تؤثر علي المظهر الخارجي للاسنان.

التدخين : ليس لدينا شك بكل تأكيد أن من أكثر الأشياء تسببا في أصفرار الأسنان وتكوين البقع عليها هو التدخين، فعند التدخين تتكون طبقة صفراء داكنة علي الأسنان ويصعب إزالتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *